حملة ترويجية إلى بريطانيا وألمانيا لتسويق السلطنة سياحياً
انستا عمان- نظمت وزارة التراث والسياحة حملة إلى بريطانيا وألمانيا للترويج للمقومات السياحية والتراثية في سلطنة عُمان، وتستمر إلى يوم الجمعة المقبل.
ويأتي تنظيم الجولة الحالية، التي تشمل لندن ومانشستر وميونيخ وفرانكفورت استكمالًا للجولات الترويجية التي بدأتها وزارة التراث والسياحة في الهند، مع عودة مؤشرات الانتعاش للقطاع السياحي في العالم بعد تأثره بتداعيات جائحة كوفيد-19 خلال السنوات الماضية، إضافة إلى التعريف ببرنامج سلطنة عُمان لدعم جهود دولة قطر في إنجاح كأس العالم، والاحتفاء بتنظيم هذه الفعالية العالمية في المنطقة عبر الترويج للسلطنة ومسقط كمدينة رئيسية معتمدة لاستقبال جماهير المونديال.
وبدأت الجولة الترويجية في بريطانيا بالعاصمة لندن؛ حيث تنظم وزارة التراث والسياحة حلقات عمل واجتماعات ثنائية وجماعية بين نخبة من الشركات والفنادق السياحية وشركات الطيران في سلطنة عُمان مع ممثلي شركات السياحة ومشغلي الجولات السياحية ووكلاء السفر في بريطانيا بهدف زيادة الزوار إلى سلطنة عُمان، وتشهد اليوم مدينة مانشستر حلقة العمل الثانية ثم تنتقل إلى ألمانيا حيث تنظم حلقة عمل في ميونخ في 15 سبتمبر وتختتم بحلقة عمل في فرانكفورت في 16 سبتمبر.
كما استعرضت حلقات العمل الترويجية التجارب السياحية المتنوعة في سلطنة عُمان، وإبرام شراكات وتوقيع عقود بين الشركات السياحية في عُمان وبريطانيا وألمانيا من جهة أخرى، ما يسهم في تحفيز النشاط السياحي خلال الفترة المقبلة.
ويتوقع أن يستقطب برنامج سلطنة عُمان لكأس العالم اهتمامًا كبيرًا في كل من بريطانيا وألمانيا، التي تأهلت فرقها للمشاركة في نهائيات المونديال إضافة إلى جماهير ويلز ودول أوروبية أخرى تشارك في المونديال، حيث تغطي خدمات الشركات السياحية البريطانية والألمانية هذه الأسواق.
ويتميز البرنامج الذي طرحته السلطنة بتوفير مقومات وعناصر جذب سياحية فريدة من نوعها، من حيث السياحة التراثية وسياحة المغامرات مثل المشي لمسافات طويلة في الجبال والنزول في الكهوف والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة لجزر الديمانيات أو التخييم تحت النجوم في رمال الشرقية.
وأوضحت أسماء بنت سالم الحجري مدير عام مساعد بالمديرية العامة للترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة أن بريطانيا وألمانيا تعتبر من الأسواق المهمة للترويج وعرض أهم المنتجات السياحية التي تمتاز بها سلطنة عُمان، التي تُعد وجهة سياحية مهمة تلبي متطلبات واهتمامات شرائح واسعة من السياح في البلدين.
وأضافت أن اختيار بريطانيا وألمانيا يأتي لإطلاق الحملات الترويجية في أوروبا بعد نجاح الحملة في الهند، التي عكست اهتمامًا كبيرًا من قبل المسؤولين والعاملين في قطاع السياحة بتوسيع نطاق التعاون وزيادة أعداد الزوار إلى سلطنة عمان”.
وأكدت أن “سلطنة عمان وجهة متعددة المواسم تشتهر بجمالها الطبيعي وتراثها الثقافي وكرم ضيافتها وتستقطب السياح من جميع الفئات، وأن التركيز ينصب في الوقت الحالي على جذب المزيد من المسافرين من ذوي الدخل المرتفع لتجربة الضيافة الفاخرة والمتنوعة.