“البنك الوطني” يُطلق منصة التجارة الإلكترونية
انستا عمان- أطلق البنك الوطني العُماني منصة التجارة الإلكترونية وذلك في إطار سعيه لتعزيز الخدمات الرقمية المقدمة لعملائه من الشركات، حيث يمكن الدخول إلى المنصة الجديدة الآلية بالكامل من خلال الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت.
ويمكن للعملاء من خلال المنصة إجراء مجموعة متنوعة من المعاملات التجارية مثل خطابات الاعتماد المالي والضمانات، والقروض مقابل إيصالات الأمانة وخصم الأوراق التجارية التابعة لرسائل الاعتماد وتحصيل المستندات من خلال المعالجة المباشرة، كذلك تقدم المنصة للعملاء تحديثات فورية حول معاملاتهم بما في ذلك حالة المعاملة ومستنداتها والرسائل ذات الصلة وكشوفات الحساب.
وقال محمد بن يحيى الجابري مساعد المدير العام ورئيس إدارة المعاملات المصرفية في البنك الوطني العُماني: إن منصة التجارة الإلكترونية تتيح للعملاء إدارة جميع مُعاملاتهم التجارية في أي وقت ومكان، وتتسم بسهولة الاستخدام وبلوحة رئيسية تضمن للعملاء التحكم الكامل بجميع المميزات، مضيفا أنه صُممت لتتماشى مع توجهات القطاع وتمكين الشركات من إدارة أعمالها بكل كفاءة.
وتتيح المنصة الجديدة للعملاء إجراء جميع معاملاتهم التجارية رقميًّا دون الحاجة إلى زيارة الفرع، مضيفة بذلك قيمة للعملاء وتعزز كفاءة إدارة أعمالهم، كما يمكن للعملاء الاطلاع على جميع التقارير المتعلقة بمعاملاتهم في مكان واحد مما يتيح لهم اتخاذ القرارات المناسبة، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة مدعومة بمكتب دعم مخصص لمساعدة العملاء والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم.
وقد حصد البنك الوطني العُماني هذا العام جائزة “أفضل ابتكار للخدمات المصرفية للشركات” ضمن جوائز مجلة MEA Finance نظير تميزه الرقمي في القطاع المصرفي، وتقديرا للإنجازات التي حققها في توفير حلول مصرفية ذكية تتضمن منصة الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت، والتطبيق الرقمي للدفع الإلكتروني للتجار وخدمة الخصم المباشر لمدفوعات الشركات.