استرجاع أكثر من 55 ألف ريال للمستهلكين في الداخلية
انستا عمان- تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من استرجاع مبلغ قدره 55807 ريالات عمانية لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري؛ حسب ما أوضحه تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة؛ حيث تأتي هذه المبالغ ضمن جهود هيئة حماية المستهلك في حفظ حقوق المستهلكين واسترجاعها عن طريق حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالتسويات الودية.
وبيَّن التقرير أن الإدارة تلقت خلال ذات الفترة 768 شكوى و174 بلاغا في عدد من القطاعات التي تقع في إطار اختصاصات الهيئة، كما قامت الإدارة بتحرير 61 مخالفة ضد عدد من المنشآت التجارية نتج عنها تحصيل غرامات إدارية بمبلغ وقدره 3595 ريالا عمانيا لعدم التزام هذه المؤسسات بقانون حماية المستهلك رقم (66/2014م) ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة من الهيئة، فيما بلغ إجمالي الإيرادات المالية التي تم تحصيلها من رسوم رفع الأسعار لبعض الخدمات والسلع والوجبات 2775 ريالا عمانيا.
وأوضح التقرير أن الإدارة قامت بإحالة عدد من الشكاوى والمخالفات للجهات المختصة وذلك لعدم توافق بين الطرفين في حل الشكاوى، وبلغ إجمالي الغرامات المالية المفروضة في القضايا المحكومة 18700 ريال عماني، كما تم الحكم بالتعويض المدني للمشتكين بمبلغ إجمالي قدره 46119 ريالا عمانيا.